2012年9月9日星期日

التليف الرئوي مجهول السبب


التليف الرئوي مجهول السبب هو الشرط، حيث أنسجة الرئة تصبح قاسية وسميكة بسبب تندب. وبعبارة أخرى، هو شرط، حيث ندب الأنسجة تطوير في الرئتين، وجعل الرئة جامدة وقاسية. وهذا بدوره، يجعل من الصعب على نحو متزايد على التنفس بشكل صحيح. الرئتين تفقد القدرة على توفير الأكسجين لمجرى الدم بسبب تندب. تندب في الرئتين أو يترافق عادة مع التليف الرئوي الاصابة المتكررة أو ضرر للأنسجة الرئة، والتي يمكن أن تسببها أمراض الرئة معينة، وعلى رأسها أمراض الرئة الخلالي. ومع ذلك، في كثير من الحالات، والأطباء فشلت في تحديد الاسباب الحقيقية من التليف الرئوي. ويشار إلى هذا النوع من التليف الرئوي، حيث لم يعرف السبب بأنه "تليف رئوي مجهول السبب". وتصنف أساسا على أنها نوع من الالتهاب الرئوي الخلالي مجهول السبب.

التليف الرئوي مجهول السبب أسباب

أو تندب يتسبب عموما تليف في الرئة بواسطة أضرار واسعة النطاق للأنسجة الرئة والأكياس الهوائية الدقيقة، والمعروفة باسم الحويصلات الهوائية. و. تندب النتائج عندما يحاول الجسم على شفاء الأنسجة التالفة، من خلال استبدالها الأنسجة ندبة لكن ما الذي يسبب تلف الرئة بالضبط وتندب الناتج، وليس من المعروف في حالة تليف رئوي مجهول السبب. حتى بعد اجراء العديد من الدراسات والبحوث، والعلماء لم يتمكنوا من التأكد من الاسباب الحقيقية الكامنة وراء هذا الشرط.

ومع ذلك، يعتقد أن هناك عددا من العوامل المساهمة في تطوير هذا الشرط. يمكن أن تشمل هذه العوامل، والتدخين، التعرض لفترة طويلة الى الاسبستوس والسيليكا، والبريليوم، والغبار المعدني الصلب والغبار العضوي، والتهابات الرئة التي تسببها البكتيريا والفيروسات مثل الالتهاب الرئوي والسل، وحمض الجزر المرض وأمراض النسيج الضام مثل تصلب الجلد ساركويد والتهاب المفاصل الروماتيزمي والذئبة أو الذئبة الحمامية الجهازية. حاليا، ويشتبه ايضا الوراثة عاملا المهيئة للكشف عن التليف الرئوي مجهول السبب.

مجهول السبب أعراض التليف الرئوي

أعراض التليف الرئوي ليست محددة للغاية، لأنها يمكن أن تحاكي أعراض عدة أمراض الرئة الأخرى. أكثر الأعراض شيوعا لوحظ في الأفراد الذين يعانون من التليف الرئوي مجهول السبب هم وضيق في التنفس، وخاصة على الجهد المبذول، أي أثناء القيام بأي نشاط جسدي. وغيرها من أعراض هذه الحالة هي، السعال المزمن، الجافة والقرصنة، وألم في الصدر، والتعب والضعف، وآلام العضلات والمفاصل، وتوسيع ارتياد النوادي أو غير طبيعية من القواعد من أصابع القدم والأظافر، وصوت طقطقة في الرئتين في حين تنفس ويمكن سماع ذلك مع مساعدة من سماعة الطبيب.

مجهول السبب معالجة التليف الرئوي

التشخيص السريع للالتليف الرئوي ليست مهمة سهلة، حيث أن أعراض هذه الحالة يمكن أن يصبح واضحا عندما تم الرئتين تضررت كثيرا من هذا المرض. لتشخيص هذا المرض ينطوي على تقييم شامل للتاريخ الطبي للمريض، يليه الفحص البدني. خلال الفحص البدني، يمكن سماع أصوات التنفس غير طبيعي مع مساعدة من سماعة الطبيب. قد تظهر الأظافر مزرق بسبب عدم وجود ما يكفي من الأوكسجين. ويمكن أيضا أن الأسس التي قامت عليها الأظافر يمكن العثور على وتوسيعها في المرضى الذين يعانون من التليف الرئوي مجهول السبب. ومع ذلك، أكد تشخيص التليف الرئوي وعادة ما يتطلب الاختبارات والامتحانات مثل الصدر بالأشعة السينية، والاشعة المقطعية للصدر، اختبار وظائف الرئة، وقياس الأكسجين في الدم القصبات، ومستوى خزعة الرئة.

التليف الرئوي مجهول السبب ليس له علاج حتى الآن. الأضرار الناجمة عن سرطان الرئة تندب لا يمكن عكسها. وتهدف بشكل رئيسي علاج نحو التخفيف من حدة الأعراض وابطاء تطور المرض. يمكن لبعض الأفراد الحصول على إعفاء من بعض الأدوية مثل الكورتيزون والأدوية السامة للخلايا التي تستخدم عادة لعلاج التليف الرئوي. وتشمل خيارات العلاج الأخرى، العلاج بالأوكسجين للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى الاوكسجين في الدم، وإعادة تأهيل الرئة التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على ممارسة التسامح. زرع الرئة هو خيار آخر العلاج، والتي تعتبر عادة في حالة التليف الرئوي المتقدمة.

لذلك، وهذا هو لمحة موجزة عن تليف رئوي مجهول السبب، وأسبابه، والأعراض والعلاج. نأمل أن تكون هذه المادة وفرت معلومات هامة لإعطاء فكرة عادلة حول هذا المرض الرئة وجوانبه المختلفة.

没有评论:

发表评论