2012年9月10日星期一

أعراض فرط ضغط الدم البابي


في الوريد البابي، وهو وريد الموجود في تجويف البطن، ويحمل الدم الى الكبد. انها ليست الوريد صحيح لأنها لا تحمل الدم الى القلب مباشرة ولكن للكبد. زيادة الضغط في هذا الاتجاه يؤدي إلى حالة تعرف باسم فرط ضغط الدم البابي. ويظهر التأثير الفوري لزيادة الضغط في هذا السياق على الكبد. هذا الشرط هو من المضاعفات الرئيسية التي تنشأ عندما يكون الشخص يعاني من اضطرابات في الكبد تليف الكبد خاصة. أعراض ارتفاع ضغط الدم بوابة بالتالي فهي متميزة من حيث الجهاز المستهدف الذي يتأثر في المقام الأول في هذه الحالة.

ارتفاع ضغط الدم ويسبب بوابة

زيادة في ضغط الوريد البابي الكبدي بواسطة الزئبق 10MM يؤدي إلى حالة تعرف باسم فرط ضغط الدم البابي. يمكن أن يكون هناك عدد لا يحصى من الأسباب الكامنة وراء ارتفاع ضغط الدم البوابة، ولكن أحد الأسباب الرئيسية والمشتركة لوحظ وتندب من نسيج الكبد كما رأينا في تليف الكبد. ويتأثر تدفق الدم في هذا السياق بسبب الضرر الذي يلحق نسيج الكبد التي تؤثر على الضغط في هذا الاتجاه. السبب الآخر لارتفاع ضغط الدم هو المدخل لتطوير تليف الكبد الذي يحدث نتيجة لأمراض مثل مرض ويلسون، والتليف الخلقي وداء ترسب الأصبغة الدموية (حديد اضطراب مرتبط). وتعتبر بوابة خثار الأوردة ورتق خلقي أن تكون أسباب prehepatic من فرط ضغط الدم البابي، مما يعني أنه لم يتم ندوب في الكبد ولكن تتأثر تغيير في الأوعية الدموية التي تغذي الدم الى الكبد. الأسباب الأخرى هي العوائق كبدي آخر التي قد تحدث نتيجة لتخثر الوريد الكبدي والتهاب التامور التضييقية.

أعراض فرط ضغط الدم البابي

أعراض ارتفاع ضغط الدم بوابة ليست دائما محددة ولكن بشكل عام هناك تعديلات والمضاعفات التي تؤدي إلى وظائف الكبد للخطر. الأعراض الرئيسية ومضاعفات ارتفاع ضغط الدم البوابة هي؛

* الاستسقاء، الذي هو شرط تميزت تراكم السوائل في المعدة.

* النزيف المعوي يحدث في فرط ضغط الدم البابي مما يؤدي إلى أعراض أخرى مثل براز أسود، براز دموي، وكذلك الدم في القيء بسبب الدوالي التي تنتج بسبب نزيف من الأوعية الدموية.

* اعتلال الدماغ الكبدي هو عرض من أعراض فرط ضغط الدم البابي فيه شخص يبدو الخلط في كل وقت وغالبا ما يكون كثير النسيان.

* يتم تقليل عدد الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء بشكل كبير. ويعرف هذا الشرط كما قلة الكريات الشاملة وهو عدد منخفض من جميع أنواع خلايا الدم، ومعظمها نتيجة الكبد للخطر. الطحال يظهر تضخم بسبب انخفاض كريات الدم كما أنه يعمل على إنتاج المزيد من الخلايا. ويعرف هذا الشرط كما تضخم الطحال.

* خطر التهاب الصفاق الجرثومي العفوي هو أكثر من ذلك. هذا هو التهاب في تجويف البطن حتى عندما لم يكن هناك أي نوع من احتمال التعرض إلى البكتيريا المسببة للأمراض. هذا هو علامة على الجهاز المناعي للخطر. ومن ينظر في المرضى تقريبا كل من فرط ضغط الدم البابي.

* قد متلازمة كبدية تطوير نتيجة لارتفاع ضغط الدم البوابة، وعندما يكون هناك انخفاض تدريجي في وظائف الكلى. وينظر الى هذا في المرضى الذين يعانون من تليف الكبد.

* أجوفية مفاغرة هو أيضا من أعراض هذا ارتفاع ضغط الدم. هو الانضمام للأوعية الدموية اللتين سبق وتشعبت. هنا، هذه الأوردة هي تلك من تداول بوابة وجهاز الدورة الدموية التي تسبب دوالي المعدة ودوالي المريء. هذه الأوعية الدموية هي سبب النزيف المستمر للقلق في حالة اضطراب الكبد أو مرض.

علاج ارتفاع ضغط الدم البوابة

كما نزيف الدوالي هو من الأعراض الأولية لارتفاع ضغط الدم البوابة، وبالتالي إدارة هذه ضرورية. الأول هو تعامل الفرد مع موسعات ثم بالمنظار النطاقات، ويتم ذلك دكاك البالون لعلاج الدوالي. تدار من قبل الاستسقاء تقييد النظام الغذائي من الملح، والعلاج مع مدرات البول، وبزل (تصريف السائل من تجويف البطن باستخدام إبرة)، وناور transjugular بوابية الداخلي داخل الكبد، وهي قناة اصطناعية المحرز في الكبد الذي يربط بين الوريد البابي الكبدي إلى كبدي الوريد.

مجموعة متنوعة من الأعراض ارتفاع ضغط الدم بوابة تؤثر في المقام الأول في الكبد، ويستند ذلك فمن التشخيص في اختبارات وظائف الكبد. والكبد التالف هو سبب للقلق، وعلاج الأعراض، وإدارة المرض الذي ينبغي القيام به على أساس منتظم. زرع الكبد هو خيار آخر عندما تلف الكبد، ولكن قد لا يكون من الممكن دائما.

没有评论:

发表评论