2012年9月10日星期一

هو اصابته بفيروس في المعدة معدي


التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي، ويشار إلى اصابته بفيروس في المعدة هو التهاب الأمعاء التي تسببها فيروسات مختلفة عدة. ليس فقط هو معد اصابته بفيروس في المعدة وإنما هو أيضا من المرض الثاني الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة مما يؤدي إلى القيء والاسهال. على الرغم من أن معظم الناس يتعافون من دون أي مضاعفات، ويمكن أن تكون خطيرة في المعدة انفلونزا عندما كان الناس لا يشربون كميات كافية من السوائل لاستبدال محتوى الماء في الجسم التي تفقد من خلال القيء والاسهال. وهذا يمكن أن تكون خطيرة خاصة عند الرضع والمسنين، والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

الأعراض الرئيسية لالتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي والاسهال والقيء. ومع ذلك، لا يجوز لأي شخص عرض بعض أعراض أخرى مثل الرعشة والحمى والصداع، وآلام في البطن. مرة واحدة تعرض الشخص للفيروس، وتظهر الأعراض عادة في غضون 4 إلى 48 ساعة وتستمر لمدة 1-2 أيام. في بعض الحالات الشديدة قد اصابته بفيروس في المعدة مدة تمتد إلى ما دام 10 يوما.

أسباب انفلونزا المعدة

السبب الرئيسي لاصابته بفيروس في المعدة هي الفيروسات التي تتلف الخلايا في بطانة الأمعاء الدقيقة، مما أدى إلى تسرب السوائل من الخلايا في الأمعاء وتسبب الاسهال. النوع الاكثر شيوعا من الفيروسات يسبب اصابته بفيروس في المعدة هي:

فيروس الروتا: فيروس الروتا هو السبب الرئيسي لاصابته بفيروس في المعدة بين الأطفال التي هي 3 إلى 15 شهرا من العمر. كما أنها مسؤولة عن التسبب الإسهال في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. هذا الفيروس يسبب للشخص بالعدوى من قبل أن يكون لديها للتعامل مع أعراض مثل القيء والاسهال لمدة 3 إلى 8 أيام. ربما في بعض الأحيان هذا أن يكون مصحوبا بالحمى وآلام في البطن. ويمكن أيضا أن البالغين على اتصال وثيق مع الاطفال المصابين تتأثر. ومع ذلك، فإن الأعراض عادة ما تكون أكثر اعتدالا في البالغين.

اتش: التي تؤثر على الأطفال تحت سن 2 سنة، وهذه السلالة من الأنواع الموجودة من الفيروسات الغدية 49 يسبب القيء والاسهال.

نوروفيروس: إن noroviruse تنتمي إلى عائلة من caliciviruses التي عادة ما تكون مسؤولة عن تفشي وباء التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي. هذه الهجمات فيروس هي أكثر شيوعا من أكتوبر وحتى أبريل مع قيء المصابين تجربة الناس والاسهال والتعب والصداع، وأحيانا آلام في العضلات. هذه الأعراض هي أيضا مشابهة لحالة تعرف باسم التهاب المعدة أو المعدة الحرق، والذي هو في المقام الأول حالة تنقلها الأغذية.

Astrovirus: الرضع والأطفال الصغار، وكبار السن هم اكثر عرضة لهذا الفيروس كونه الأكثر نشاطا خلال فصل الشتاء الذي يعرض أعراض مثل القيء والاسهال، من 1 إلى 3 أيام من التعرض.

هو اصابته بفيروس في المعدة معدية؟

اعتمادا على نوع من الفيروس، ويمكن أن يكون معديا اصابته بفيروس في المعدة جدا وسرعان ما انتشر من شخص لآخر. المركز الوطني لأمراض الجهاز التنفسي والتحصين ويقول، في الوقت اصابته بفيروس في المعدة معد للnoroviruses هو الوقت من عندما يبدأ الشعور بالمرض، حتى ما لا يقل عن ثلاثة أيام بعد الشفاء. بعض الناس قد تكون معدية أيضا حتى تصل إلى 2 أسابيع من إصابتها من قبل التهاب المعدة والأمعاء نوروفيروس. وبالمثل، فإن فترة اصابته بفيروس في المعدة معد لفيروس الروتا الذي هو أيضا من الأسباب الشائعة لاصابته بفيروس في المعدة هو ما يصل الى يومين قبل البدء في عرض الأعراض وتصل إلى 10 أيام بعد الشفاء.

وتحال عادة للفيروسات من قبل الناس بأيد غير مغسولة أو المقبلة على اتصال وثيق مع الأشخاص المصابين. ويمكن تقاسم الطعام والشراب، وتناول الطعام في أواني نفسه، أو عن طريق تناول الطعام أو شرب المشروبات التي تكون ملوثة بفيروس في المعدة تؤدي إلى عدوى المداخن. Noroviruses ينتشر لأشخاص آخرين عن طريق الاتصال مع البراز أو القيء من المصابين، وعن طريق المياه الملوثة أو التسمم الغذائي. تفشي المعتادة لاصابته بفيروس في المعدة هي في الأسر، وإعدادات رعاية الأطفال والمدارس ودور رعاية المسنين، والمطاعم، وغيرها من الأماكن التي يتجمع فيها الناس في مجموعات.

نظرا لاصابته بفيروس في المعدة التي تسببها الفيروسات، والمضادات الحيوية لا تعمل على الإطلاق. ومع ذلك، ونظرا لجفاف بسبب القيء والاسهال، وأفضل علاج لاصابته بفيروس في المعدة هو تناول الكثير من السوائل. لتزويد الجسم مع التغذية المناسبة والاحتفاظ بها جيدا المائية، يمكنك أيضا تجربة نظام غذائي لطيف من الأرز والخبز المحمص الجاف، وعصير التفاح والموز. إذا كانت هناك علامات الجفاف الشديدة قد تكون هناك حاجة بعد ذلك إلى المستشفى، خاصة عند الرضع والأطفال والأشخاص الذين لديهم حصانة خفضت وكبار السن. وينصح عادة سوائل الإماهة الفموية والحلول لتجديد سوائل الجسم والأملاح المعدنية. أفضل وسيلة لمنع عدوى انفلونزا المعدة مريض من خلال الحفاظ على النظافة. غسل اليدين قبل الأكل وبعده، قبل إعداد الطعام، وبعد استخدام المراحيض وتغيير الملابس المتسخة والحفاضات يمكن أن تقلل من انتقال الفيروس، ومنع انتشار المرض.

没有评论:

发表评论