2012年9月10日星期一

الدوار والتعب


عملت أليكس في مؤسسة متعددة الجنسيات، وكان واحدا من أفضل العاملين في الشركة. وبصرف النظر عن تحقيق الأهداف اليومية، وكان من المفيد، حماسة ونشاطا في كل وقت. في صباح أحد الأيام الجميلة، استيقظ أليكس حتى مع الشعور بأن كل شيء من حوله تبدو وكأنها تتحرك. وقد تفاقم الوضع مع التعب. ومع ذلك، ذهب إلى مكتب كنه لم يتمكن من التركيز على عمله وأنه لم يكن متحمسا ونشيطا كالمعتاد. قال انه لا يستطيع فهم ما كان يحدث في الواقع له، حتى انه ذهب الى الطبيب بعد عمل اليوم. اعترف الطبيب مشكلته، وشرح له كل شيء بالتفصيل ...

حسنا، وكثير منا يواجه مشكلة الدوار والتعب. تواجه بعض هذه المشاكل معا، في حين أن آخرين يعانون من كل منها على حدة. ويمكن كلا من الحالات أن تكون مزعجة، ويمكن أن تفسد يومك كله. دعونا نلقي نظرة الآن على أسباب وعلاج الدوار والتعب.

الدوار

أولا، دعونا نفهم ما هو الدوار؟ الدوار هو حالة طبية تتميز شعور غير سارة من الدوخة والوزن من الرأس. وهناك شخص يعاني من الدوار يشعر أنه / أنها قد خافت في أي وقت. الدوار يحدث في حلقات قصيرة. ومع ذلك، دوخة شديدة في بعض الأحيان يحدث كل يوم، ويستمر لفترة طويلة إلى حد كبير.

الآن يجب أن يتساءل، ما الذي يسبب الدوار؟ الأسباب الأكثر شيوعا للدوخة وتشمل نقص في إمدادات الدم أو الأكسجين إلى الإجهاد، والدماغ، والجهد المبذول، والجفاف، وانخفاض ضغط الدم والحمى، والإسهال. في بعض الناس، وتوجد أيضا فقر الدم وانخفاض مستوى السكر في الدم ليكون من أسباب الدوار. إضافة إلى كونه اضطراب يحدث بشكل مستقل، والدوار هو عرض من أعراض، والسكتة الدماغية الصدمة والنزف ومشاكل في القلب المختلفة. دعونا نلقي نظرة الآن على أعراضه. الدوار عادة ما يظهر من أعراض مثل انعدام الوزن من الرأس، وصداع خفيف والشعور بالإغماء. ولكن إذا كان هو نتيجة لمشاكل في القلب، والسكتة الدماغية، وما إلى ذلك ثم لوحظت أعراض مثل فقدان القدرة على النطق، مشاكل في الرؤية وألم في الصدر.

لعلاج الدوار

على الرغم من الدوار يبدو مزعجا، لا يوجد شيء يدعو للقلق! لكن ما يجب القيام به من أجل الدوار؟ كذلك، يمكن علاج ذلك مع مساعدة من الأدوية والعلاجات الطبيعية. العلاج لالدوار يعتمد إلى حد كبير على قضيته. استهلاك كميات كافية من الماء والسوائل عن طريق الوريد، وتناول المنتجات الغذائية التي تحتوي على السكر، وتجنب التغيرات المفاجئة في الجلوس أو الوقوف مواقف هي بعض من التدابير العلاجية للدوخة.

تعب

التعب هو فقدان مؤقت للطاقة والقوة لدى الفرد. تعب كثيرا ما يؤدي إلى التعب ونتيجة للراحة، فرط غير كافية والعادات الغذائية غير الصحية. يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض الحالات الطبية الأخرى. التعب هو حالة طبيعية، ولكن بعد بعض التدابير الوقائية يمكن تفادي حالات من التعب والإرهاق.

لعلاج التعب

عادة، الفيتامينات يساعد على توليد الطاقة والقوة. لكن نرى أن عليك استشارة اختصاصي في هذا الصدد. فمن الأفضل لمنع التعب بدلا من أخذ الأدوية. وهنا هي تدابير وقائية للتعب.

* الراحة الكافية.

* الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

* استهلاك الكثير من المياه.

* الابتعاد عن الإدمان مثل الكحول والتدخين والمخدرات.

* التمارين المنتظمة.

* تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

يجب أن تكون قد فهمت أن أسباب الدوار والتعب هي نفسها تقريبا. الإجهاد العقلي، والارهاق البدني، وعدم كفاية امدادات الدم هي الأسباب المشتركة لكلا الدوار والتعب. التدابير الوقائية المذكورة أعلاه وعادة ما تكون فعالة للحفاظ على كل من هذه المشاكل في وضع حرج. ومع ذلك، إذا هذه المشاكل تحدث في كثير من الأحيان، زيارة الطبيب دون مزيد من التأخير.

没有评论:

发表评论