2012年9月8日星期六

خلايا الظهارية في البول


ويمكن تحليل البول وأوضح ببساطة وتحليل البول. هذا الاختبار يمكن أن توفر معلومات قيمة، وفيما يتعلق بالحالة الصحية للمريض. في حين، يجري تحليل البول لمعرفة أمراض الجهاز البولي، قد تأتي أيضا مع بعض المعلومات، التي يمكن أن نشير نحو أمراض أخرى. لذلك، ويجري أيضا تحليل البول وذلك كجزء من الفحوصات الصحية الروتينية. في معظم الحالات، ويجري تحليل كل من العيانية والمجهرية في البول. تحليل العيانية يسجل هذه الخصائص، التي هي واضحة للعين المجردة، مثل، لون البول، والوضوح، وجود الجلطات، والرواسب، والغيوم، ويمكن أيضا وما إلى ذلك تحليل مقياس العمق تجرى لمعرفة وجود البروتينات، والدم، والنتريت، الخ . في البول، وكذلك لمعرفة درجة الحموضة، والجاذبية. تحليل مجهري هو دراسة البول تحت المجهر. وهذا يساعد في الكشف عن المبلغ المحدد من خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، الخلايا الظهارية، وجود بكتيريا أو أي الكائنات الحية الدقيقة الأخرى، وما إلى ذلك في البول. ماذا يعني وجود الخلايا الظهارية في البول تشير؟ دعونا نلقي نظرة على الجوانب المختلفة من الخلايا الظهارية في البول.

ما هي الخلايا الظهارية

نسيج طلائي هي واحدة من الأنواع الهامة من الأنسجة في الجسم البشري. في حين، ويتكون الجلد من الأنسجة الظهارية، تصطف أكثر من تجاويف الجسم الداخلية وأجهزتها من قبل الأنسجة الظهارية. يتكون من نسيج طلائي الخلايا الظهارية، وهناك أنواع مختلفة من هذه الخلايا. واصطف أيضا المسالك البولية مع الأنسجة الظهارية وهكذا، فمن الطبيعي أن تجد بعض من هذه الخلايا في البول. تم الكشف عن هذه الخلايا في البول خلال تحليل البول المجهري. ومع ذلك، يتم تحديد كمية الدقيق للخلايا خلال تحليل مجهري للرواسب البول، والتي تتم في كثير من الأحيان كما في الخطوة الأخيرة من تحليل البول. يتم نقل عينة من البول إلى أنبوب اختبار، والتي وضعت في آلة الغزل لبضع دقائق. بعد الغزل، فإن أنبوب اختبار يحتوي على الجزء الأعلى السائل وبعض الرواسب في القاع. تتم إزالة الجزء السائل ويتم فحص الرواسب تحت المجهر، لتحديد قوالب، الخلايا الظهارية، بلورات البول، والبكتيريا، الخ.

خلايا الظهارية في تحليل البول

بقدر ما يتعلق الأمر المسالك البولية، وهناك ثلاثة أنواع من الخلايا الظهارية، ودعا، صدفية، والخلايا أنبوبي الانتقالية والكلى. في حين تم العثور على الخلايا الظهارية الحرشفية على الجلد، في المهبل والأجزاء الخارجية من مجرى البول، وتقع تلك المرحلة الانتقالية في الحوض المثانة والحالب والكلى. تم العثور على خلايا أنبوبي كلوي في النيفرون في الكلى. وفقا لتحليل مجهري للرواسب البول، وتصنف الخلايا الظهارية في البول وفقا لنوع وكمية. وتعطى هذه الكمية بوصفها "في بعض الأحيان '،' المعتدل '،' قليلة أو كثيرة. كما ذكر أعلاه، فإن وجود خلايا الظهارية قليلة، وخاصة، وتعتبر تلك صدفية والانتقالية كما هو معتاد في كل من الرجال والنساء. وجود الخلايا أنبوبي كلوي ليست طبيعية وبأعداد كبيرة، يمكن أن يكون علامة من بعض مشكلة خطيرة في الكلى. ويمكن حتى أرقام كبيرة من الخلايا الانتقالية يكون مؤشرا لحالة خطيرة. قد أعداد كبيرة من الخلايا الظهارية الحرشفية في تحليل البول أيضا أن يكون بسبب التلوث من البول. الأسباب الأكثر شيوعا من الخلايا الظهارية في البول والالتهابات، والالتهابات والأورام الخبيثة. ومع ذلك، يمكن تقديم الرعاية الصحية قراءة نتائج تحليل البول وتشخيص المشكلة. وبالتالي، فإن تحديد نوع وكمية من الخلايا الظهارية في البول تساعد في تشخيص الحالة. على سبيل المثال، يمكن أن العديد من الخلايا الطلائية الانتقالية في تحليل البول يكون نتيجة لعدوى المثانة.

باختصار، يمكن أن العديد من الخلايا الظهارية في تحليل البول يكون سببا للقلق. الآن، لديك فهم أساسي حول وجود الخلايا الظهارية في البول. إذا اختبار البول الروتيني وتأتي هذه النتائج مع أي، اتصل بطبيبك في أقرب وقت.

没有评论:

发表评论