2012年9月10日星期一

ما هو نقص الأكسجة


كل خلية من خلايا جسم الإنسان يحتاج الأكسجين لتنفيذ مهامها المطلوبة. الاوكسجين الذي نتنفسه في طريق الأنف، ثم يتم امتصاصه من خلال الحويصلات الهوائية في الرئتين. هناك مناطق معينة، حيث يمكن أن تكون هناك كمية أقل من الأوكسجين في الغلاف الجوي، مثل على علو شاهق. أيضا، في بعض الأحيان، قد يكون الشخص بفقر الدم، مما قد يؤدي الى صعوبة في التنفس. وبعبارة أخرى، هناك ظروف معينة حيث قد يكون هناك نقص في الأوكسجين في الجسم. عندما مستويات الاوكسجين في الدم منخفضة بما فيه الكفاية ليؤدي إلى انخفاض الضغط الجزئي للأوكسجين في الجسم، وبعد ذلك كما هو معروف نقص الأكسجة. الأمر كذلك، فما هو سبب نقص الأكسجة بسبب وكيف يحدث ذلك؟ واسمحوا لنا معرفة.

ما هو نقص الأكسجة؟

كما ذكرت سابقا، عندما مستويات الاوكسجين في الدم تنخفض، كما هو معروف نقص الأكسجة. وتحدد في كثير من الأحيان انخفاض مستويات الاوكسجين في الجسم مثل المستويات التي هي أقل من 60 ملم من الزئبق. وبعبارة أخرى، الدولة التي يوجد فيها مستويات التشبع الهيموجلوبين الأوكسجين أقل من 90٪، ثم يقال لها أن تكون حالة من حالات نقص الأكسجة. هناك أسباب عديدة ومختلفة من نقص الأكسجة، مثل إلهام من الغاز حيث الضغط الجزئي للأوكسجين منخفضة، ونقص التهوية في الحويصلات الهوائية في الرئتين، وخلل في الحويصلات الهوائية مما يؤدي إلى انتشار انخفض من الغازات، وتحويلة من الدم، الخ.

ما هو نقص الأكسجة الليلي؟

نقص الأكسجة الليلي هو شرط فيها مستويات الاوكسجين في الدم تنخفض ليلا عندما يكون الشخص نائما. ويمكن اعتبار هذا في توقف التنفس أثناء النوم حيث الضغط الجزئي للأوكسجين في الدم قد ينخفض ​​إلى درجة، أنه قد يؤدي إلى اضطراب أنماط النوم من الأفراد. يجوز للشخص استيقظ من نومه بسبب ضيق في التنفس. ويعتبر نقص الأكسجة ليلية في المرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة نقص الأوكسجين. كما أنه عادة ما ينظر في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الرئوي الرئيسي.

ما هو نقص الأكسجة حرارية؟

ما هو نقص الأكسجة أن يقال "صهر" في الطبيعة؟ واحدة من أخطر أنواع نقص الأكسجة هو نقص الأكسجة الحرارية. هذا هو نوع من نقص الأكسجة حيث، على الرغم من الإدارة من الأوكسجين، وحالة المريض لم يتحسن. هذا هو في حالات الطوارئ، والسبب نقص الأكسجة عادة تحويلة داخل الرئة من الدم، جنبا إلى جنب مع انهيار مجرى الهواء. غاز الدم الشرياني المستويات والصدر بالأشعة السينية تساعد على تشخيص ذلك. لا يسمح للأكسجين المستنشق للدخول بسبب تحويلة وهكذا، مع الدم الوريدي المختلط محتوى الأكسجين، يعمم في الجسم، مما يؤدي إلى دم امؤكسج الوصول إلى الأوردة الرئوية، وهكذا، نقص الأكسجة الشرايين الناتجة.

ما هو الفرق بين نقص الأكسجة ونقص الأكسجة؟

واحد من المصطلحات الطبية الأكثر شيوعا هي الخلط بين نقص الأكسجين ونقص الأكسجة. الآن بعد أن تعرف ما هو نقص الأكسجة دعونا نرى ما هو نقص الأكسجة. نقص الأكسجين هو شرط حيث يحرم الجسم من الأوكسجين. هنا، ليس هذا هو الضغط الجزئي للأكسجين الذي هو منخفض. وبالتالي، فمن المحتمل أن الشخص قد لا يكون يعاني من نقص الأكسجين بسبب فقر الدم، لكنه قد يكون الضغط الجزئي عالية من الأوكسجين في الدم. وبالتالي، قد نقص الأكسجة يكون واحدا من أسباب نقص الأكسجة ولكن الشخص قد تعاني أيضا من نقص الأكسجين من دون وجود نقص الأكسجة. آمل أن يكون هذا جعل لكم فهم الاختلافات عندما يتعلق الأمر الى نقص الأكسجة مقابل نقص الأكسجة.

وكان هذا كل شيء عن ما هو نقص الأكسجة وأنواعه المختلفة. هذه هي حالة خطيرة لا بد من التعامل معها على أساس الأوامر، وخاصة في حالات نقص الأكسجة الحرارية. وبالتالي، يحتاج المرء أن يكون على بينة من الأعراض، والأسباب والعلاج من نقص الأكسجة، حتى يتمكنوا من تحديد والتعامل مع هذه الحالة على وجه السرعة.

没有评论:

发表评论