2012年9月22日星期六

الصفات الشخصية للقائد


شكسبير قال ذات مرة: "يولد بعض الرجال العظام، وبعض بلوغ العظمة، والبعض الآخر التوجه عظمة عليهم". هذا ينطبق على القادة أيضا. بعض من قادة ولد (وأيضا، وهذا قابل للمناقشة)، وبعض بلوغ المناصب القيادية التي عملهم الشاق وبعض المناصب القيادية دفعت عليها. وعلى كل حال قد يكون هناك بعض الصفات المميزة للقائد جيد أو كبير. بعض ترتبط السمات الشخصية، وبعض إلى بعض الصفات الشخصية وعلى الاستراتيجيات المستخدمة من قبل زعيم.

السمات الشخصية للزعيم تشير أساسا إلى سمات فريدة من نوعها له السلوكية، والمزاجية والعقلية. باختصار، تصرف له عام والطريقة التي يفكر، ويعمل ويشعر. أود لو كان هو متشائم، متفائل، أو المثالي الواقعي، سواء كان ذاتيا أو موجها يحتاج التشجيع، واثق أو تفتقر إليها، عما إذا كان يحب أن يعمل وحده أو مع الناس، سواء كان خلقه ضيق أو المريض، سواء كان التسرع أو مدروس ، اذا كان يتخذ القرارات بسرعة أو dawdles، سواء كانت مفتوحة للأفكار الجديدة والناس نفسيا أو مغلقة، وما إلى ذلك كل الأشياء الصغيرة التي تشكل شخص. استراتيجية يشير إلى خطة عمل لزعيم وخارطة الطريق أنه يأخذ لنصل الى حيث يريد. في حين أن السمات الشخصية والاستراتيجية من العناصر الهامة التي تجعل / مارس زعيم، هو الصفات الشخصية للقائد التي تحدد كيفية مؤثر زعيم هو أو يمكن أن تصبح.

الصفات الشخصية للقائد جيد

القيادة هي مزيج من الاستراتيجية وحرف. إذا كان يجب أن يكون من دون واحد، من دون أن تكون هذه الاستراتيجية - الجنرال نورمان شوارزكوف ه.

الاقتباس أعلاه يسلط الضوء على أهمية الصفات الشخصية للقائد. ما هي الشخصية؟ انها ليست سوى سمات فريدة من نوعها، والصفات أو القوة الداخلية لشخص ما، في اشارة كثير من الأحيان إلى الألياف المعنوية والأخلاقية للفرد. وفيما يلي بعض الصفات الشخصية للقائد جيد. قبل المتابعة، قد ترغب في إلقاء نظرة على الصفات القيادية.

القدرة على توليد الثقة والاحترام

والقائد الذي لا يمكن أن يلهم الاحترام والثقة في الشعب الذي يقود، في نهاية المطاف فشل كقائد. نرى هذا في صعود وهبوط من الزعماء السياسيين المعاصرين. القدرة على توليد الثقة والاحترام هي واحدة من الصفات الشخصية الأساسية للزعيم. فهو يعني أن الزعيم يجب ان يكون أعلى من العادية لأتباعه لديهم ثقة به. انهم بحاجة الى الايمان به وبقدراته والقرارات، ولهذا، من الضروري بالنسبة لزعيم لديها النزاهة ورؤية أو هدف لمستقبل أفضل. المهاتما غاندي هو مثال على قائد واحد من هذا القبيل، الذي على الرغم من جسده النحيل الصغير (أي العضلات) وعلى الرغم من نقاط ضعفه الشخصية والقصور، (كان مذهولا في ظهوره الأول للمحكمة كداعية، ويمكن أن لا يتكلم أي شيء) يلهم الرهبة و في احترام الناس من مختلف أنحاء العالم.

القدرة على التواصل

فن الناطقة هو سمة شخصية قيما للزعيم. القائد الجيد هو الذي يكون قادرا على التعبير عن نفسه وإلهام الآخرين من خلال تعبيره اللفظي. ينبغي ان تكون قادرة على التواصل الأفكار في رأسه إلى الآخرين بطريقة واضح، مثل أن أتباعه يعتقدون أيضا في نفوسهم وجعلها خاصة بهم. عندئذ فقط، يمكن اعتبار انه قائد الفريق الطبيعية. الحديث عن قدرة الاتصالات، والذي يمكن أن يكون أفضل سبيل المثال من مارتن لوثر كينغ؟ بدأ مع حركة "حلمه أنا ..." خطاب.

الطاقة والحماس

الكثير من ذلك! وينبغي أن يكون زعيم نكون متفائلين وليس الحصول على مثقل العقبات. في الوقت نفسه، ينبغي أن يكون واقعيا. في الواقع، فإنه يجب أن تكون واحدة لإيجاد السبل والوسائل للتغلب على العقبات ولكن في الوقت نفسه انه يجب ان تكون منفتحة على افكار. وينبغي أن يكون التفكير بسرعة، متفائلة وجيدة في تحليل الامور. هذا يتضمن وفرة من الشجاعة والثقة والتفكير الايجابي. أفضل مثال على زعيم مثل هذا كراسني تاتا، الذي بنى امبراطورية مع خزان له هائلة من الطاقة والحماس، وليس فقط إنشاء فرص العمل للملايين، ولكن سهلت ظهور قادة جدد في العديد من امبراطوريته.

عادل الأفق

والقائد الذي هو فاسد، غير مكترثة، متحامل وغير عادل، لا يمكن أن ينجح في مهمته. الزعيم الحقيقي هو مثل شجرة لادن مع الفواكه ... التواضع وترك التكبر. انه يعمل من أجل رفاهية المجتمع وليس لمصلحة شخصية. انه مدرب لأشخاص آخرين، وتوجيه لهم، الأمر الذي يحفزهم، والملهم لهم وتعليمهم. هناك العديد من الأسماء التي تتبادر إلى الذهن، من القادة الذين فشلوا فقط لأنهم لم يكونوا منصفين. هتلر، صدام حسين، ضياء الحق ليست سوى عدد قليل.

القدرة على الابتكار

من كل الصفات الشخصية للقائد، وهذا واحد بعينه يرى أتباعه من خلال الاوقات الصعبة. القائد الجيد هو الفائز، وليس انهزامي. لديه المرونة والخيال ورؤية واضحة. وهو فوق الأشياء التافهة، ويضع كل طاقته في صورة أكبر، والسبب أسمى. انه يتبنى التغيير ويعلم الناس أن لا يخشى التغيير، ولكن نتعلم منها. في الواقع، والانفتاح على التعليم هي واحدة من الخصائص الرئيسية للقائد جيد.

نموذجا رائدا

زعيم واحد هو أن ينظر الناس إلى، للتوجيه والأجوبة والإلهام. وبالتالي، وهو زعيم لديه لمشاهدة نفسه باستمرار، ويحافظ على صفاء ذهنه، وممارسة ما يبشر به ويؤدي بالقدوة.

من المناقشة الواردة أعلاه، يمكننا أن نرى أن الصفات الشخصية لزعيم تشير إلى الصفات الإلهية التي هي تقريبا في الطبيعة. ربما لهذا السبب، والملوك والقادة من الماضي الذي لا يزال يتذكر الناس اليوم والتبجيل، وإعطاء الله مثل حالة. كانوا هم القائمين وأدلة للبشرية. كانت منارة للضوء، والذي أبدى في الطريق الى الجماهير. بالنسبة لأولئك الذين يفتقرون إلى الصفات الشخصية للقائد جيد، وإما أن ينسى أو يتذكر بسبب أشياء سيئة فعلوا بهم وإنهاء حزين....

没有评论:

发表评论