2012年9月12日星期三

هوغو شافيز يستأنف تدفئة إمدادات النفط للأميركيين الفقراء


هوغو شافيز هو رجل معقد، على أقل تقدير. على الرغم من أن أسعار النفط قد انخفضت في الأشهر الستة الماضية، ويجري يصب بلده من عائدات النفط التي تقع، حرص شافيز في للتأكد من أن لا يزال يتم توفير وقود التدفئة - مجانا - لأفقر الأميركيين وسكان أميركا الأصليين القبائل في حاجة إلى وقود التدفئة.

ويتم تفسير هذه الخطوة بأنها محاولة لتعزيز صورته، ولكن ذلك حتى يصعب فهمه. لماذا هناك حاجة إلى تعزيز صورتك مع الأميركيين الفقراء؟ لسوء الحظ، فإن معظم الاميركيين الذين ليسوا في حاجة إلى وقود التدفئة تشافيز يد الرافضة لا يدركون أن وجودها حتى. الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة - مجموعة التصويت أقوى - ليس لديه فكرة أن فنزويلا سيتغو بتروليوم كورب وقد تم تزويد نحو 100 مليون دولار في زيت التدفئة مجانا لأفقر مجموعة من الأميركيين.

وكل هذا في حين أن بلده يعاني من الفقر المدقع وفتنة خطيرة بين فئة مميزة من فنزويلا. ويوفر البرنامج وقود التدفئة إلى أكثر من 200،000 أسرة في 23 ولاية و لا يقل عن 65 القبائل الأميركية الأصلية.

عند هذه النقطة، بدا شافيز قد رسم نفسه في زاوية مؤسف. اذا كان لا يزال لتوريد النفط للأميركيين الفقراء، وقلة قليلة من الناس البقاء على علم به، وسوف تسفر عن شيء يذكر في العلاقات العامة الإيجابية، والمصداقية، أو حتى من تعاطف الرأي العام الأميركي. ولكن بمجرد ان يتم خفض هذا البرنامج، الذي يتوقع كثير من المحللين وقريبا، سيتم انتقد شافيز لقطع البرنامج، ويضر في النهاية صورة له أكثر من مئات الملايين في مجال النفط مجانا يمكن أن يساعد من أي وقت مضى.

没有评论:

发表评论