2012年9月8日星期六

وخز الأقدام


تنميل القدمين في الليل أو في أي جزء من اليوم، ويجري بدلا من حالة مرضية في حد ذاته، هو في الأساس عرض من أعراض التي قد تحدث نتيجة للعصب حسي 1 التالفة، أو المصابين بالمرض. أسباب القدمين وخز تعتمد على الموقع الدقيق للضجة. ويمكن أيضا هذا الإحساس يكون مصحوبا خدر في المنطقة المتضررة. الشخص السليم، والذي شاركت في الكثير من المجهود البدني بسبب المشي والجري وأمثال ذلك، إذا يأتي عبر الإحساس بالوخز الشعور، ولكن مع عدم وجود أعراض أخرى، ثم أنه قد لا يثير الكثير من القلق. بعض الناس قد يعانون من وخز الأقدام بسبب حرق الشمس، وهو مرة أخرى ليس مصدر قلق خطير. ومع ذلك، إذا ويرافق هذا الإحساس من قبل وصداع شديد وقيء والمخالفات، والغثيان الطمث أو إذا كان الشخص يعاني من السمنة، ومشاكل في الجهاز التنفسي، وغير ذلك، ثم قد يكون هناك شيء خاطئ بشدة في الجسم. هذا هو عندما، لا بد من النظر في القيام بزيارة سريعة إلى الطبيب والحصول على نفسه / نفسها تشخيصها على الوجه الصحيح.

ما الذي يسبب الإحساس بالوخز في القدمين؟

ويجري في مقاعدهم ليست خطيرة ولكن سبب شائع للوخز الأقدام، أو الوقوف في نفس الموقف لفترة طويلة. إصابة في أسفل الظهر هي أيضا واحدة من الأسباب وخز قدم المشتركة وكذلك أي نوع من أنواع الضغط على الأعصاب في العمود الفقري. قد تصلب الشرايين في الساقين يقلل من تدفق الدم الطبيعي للمنطقة، والذي بدوره قد يسبب، الإحساس بالوخز أو الذهول أثناء المشي. ويمكن أيضا أن تخفض امدادات الدم إلى قضمة الصقيع، وبالتالي، فإنه هو أيضا سبب من وخز من القدمين. غير صحيح المناسب والأحذية، وملابس ضيقه وضغط الأعصاب هي الأسباب الأخرى للأقدام وخز. بين الحالة الطبية شيوعا والتي قد مسؤولة عن التسبب في نفسه، والبعض الآخر متلازمة النفق الرسغي، مرض السكري، والتصلب المتعدد، هجوم نقص تروية عابرة (TIA)، والصداع النصفي، الغدة الدرقية، وساق تلف الأعصاب، والعمود الفقري ورم العظام، متلازمة الأباعد الورمية، والتهاب الأوعية الدموية (الأوعية الدموية)، والدفتيريا. قد نقص فيتامين B1، B6، B12 ونقص النيكوتين يسبب أيضا وخز في القدمين. ومن المعروف استخدام بعض الأدوية، العلاج الإشعاعي، مستويات غير طبيعية من البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم في الجسم، والمضبوطات، واضطرابات الغدد الصماء، وإدمان الكحول، وكسر في العمود الفقري ضغط، ونمو ورم حميد في ساقه ومختلف الأمراض الاستقلابية الأخرى على أن بعض الأسباب الأخرى لل وخز في القدمين.

تنميل القدمين خلال فترة الحمل هو نتيجة لتطور عرق النسا (ألم العصب على طول العصب الوركي). وبصرف النظر عن وخز قدم ضجة كبيرة، قد تشعر بعض النساء أيضا ألم في ظهره. ومع ذلك، قد تشعر بعض الأمهات فقط قليلا من عدم الراحة في واحد أو منطقة أخرى، بدلا من أي إحساس بالوخز. كما سبق ذكره، تنميل القدمين أثناء ممارستهم، هي في معظم الحالات، نتيجة لاضطراب أي أكثر من المجهود البدني، وغير جادة، ما لم يكن بالطبع، إذا كان مصحوبا أي أنواع أخرى من اعراض غير طبيعية.

علاج

معالجة الأسباب الكامنة وراء الصفقات شرط مع الأعراض والحفاظ عليها من أن يزداد سوءا. على سبيل المثال، إذا تم تشخيص سبب ليكون مرض السكري، والسيطرة على مستويات السكر في الدم بعد ذلك هو ما يجب البحث عنها. مرة أخرى، إذا كانت مستويات منخفضة أو نقص الفيتامينات قد يسبب الإحساس بالوخز، ثم والفيتامينات واتباع نظام غذائي متوازن يشمل العلاج. لأن بعض الأدوية قد تكون مسؤولة عن التسبب في وخز أو خدر في القدمين، لا بد من مناقشتها استخدامها والبدائل مع الطبيب.

قبل أن أختتم كلمتي، يصبح من المهم للغاية لطلب المساعدة الطبية إذا كان الشرط من القدمين وخز يحدث جنبا إلى جنب مع ضعف أو شلل، بعد اصابة، وتحركات محدودة من الساقين، ومشاكل في الرؤية، وعدم الاستقرار، مدغم خطاب أو اعراض غير طبيعية أخرى. حدوث جميع هذه الأعراض في معظم الحالات، تعد مؤشرا على مخاوف صحية وخيمة. وتأخير يعني سوى تفاقم الأوضاع.

没有评论:

发表评论