2012年9月11日星期二

مرض الاضطرابات الهضمية: الأعراض والعلاج


الأمعاء الدقيقة هي جهاز الجسم الحيوية، وجزء من الجهاز الهضمي الهام الذي يلي المعدة وتنتهي في الأمعاء الغليظة، وأجزاء من الجهاز الهضمي. هذا المقطع هو المسؤول الأول عن معظم الهضم والامتصاص الغذائي. الأمعاء الدقيقة يتنافى مع 'الصغيرة' النعت وتعد في الواقع من الأمعاء الغليظة. على المدى تتعلق أكثر إلى القطر من طول. وينقسم الجهاز إلى الصائم، اثنى عشر واللفائفي. معظم الهضم الكيميائي من المواد الغذائية المواد الغذائية بلعها يحدث في الأمعاء الدقيقة. ويتم إنتاج الواقع الإنزيمات الهضمية التي تعمل على الطعام المبتلعة داخل هذه المنطقة ضمن البنكرياس. وتوجه بعد ذلك إلى الأمعاء الدقيقة عن طريق قناة البنكرياس مرتبطة، في استجابة لهرمون كوليسيستوكينين.

يمر الطعام المهضوم إلى الدم عن طريق عملية يطلق عليها الامتصاص. واصطف الجدار الداخلي للأمعاء الدقيقة، وتسمى أيضا الغشاء المخاطي، مع الأنسجة الظهارية في طيات دعا الثنيات الدائرية. هذه الطيات لها المجهرية الإصبع تشبه التوقعات دعا الزغب. الزغابات تساعد على زيادة المساحة السطحية المتاحة لامتصاص المواد الغذائية داخل الجهاز الذي لديه خلاف ذلك القطر الصغير. والزغب يضم شبكة من الشعيرات الدموية واللمفاوية lacteals التي تساعد على نقل المواد الغذائية إلى الشعيرات الدموية. ثم، يتم نقل هذه المواد تمتص إلى أعضاء الجسم المختلفة عن طريق الأوعية الدموية. هناك يتم استخدامها لبناء البروتينات، كما هو مطلوب من قبل الهيئة. هذا الاستيعاب هو مخالف لإفراز المواد الغذائية عسر الهضم والغير ممتص.

ما هو مرض الاضطرابات الهضمية

مرض الاضطرابات الهضمية هو نتيجة رد فعل على غليادين. وجدت أساسا هذا البروتين الغلوتين في القمح والشعير والجاودار. التعرض لهذا البروتين يؤدي هذا العمل من قبل ناقلة الغلوتامين الأنسجة انزيم. يتوج العمل في تعديل البروتين وتفاعل داخل نظام المناعة في الجسم. الأنسجة المتضررة الأمعاء يسبب التهابا وفي الوقت المناسب، يسطح البطانة الداخلية للأمعاء الدقيقة. ويشار إلى سريريا هذه العملية لمثل ضمور الزغابي وتعارضها بشدة مع امتصاص العناصر الغذائية الحيوية. لا يمكن إلا أن الاضطرابات الهضمية مرض يمكن الشفاء منه، أو الواردة إلى حد ما، مع مساعدة من اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين. لم يتم هذا الشرط ليكون مخطئا لحساسية القمح.

تاريخ للمرض

ويشار أيضا إلى مرض الاضطرابات الهضمية وغير الاستوائية ذرب، ذرب المتوطنة، والتعصب الغلوتين، اعتلال الأمعاء الغلوتين والغلوتين حساسة المعوي. وقد صاغ هذا المصطلح في القرن 19، ومشتق من الاسم اليوناني ل 'البطن'. وقدم في أقرب وقت قياسي من هذا المرض بواسطة Aretaeus كابادوكيا، في القرن الثاني. وفسر فقط عمله وإتاحتها للمزيد من التحليل في عام 1856، من قبل آدمز وفرانسيس، في جمعية سيدنهام. لوحظ صموئيل طبيب أطفال جي الذي قدم في العالم وصفا في العصر الحديث للمرض، في عام 1887. في عام 1908، والطبيب الأميركي المسيحي ارشيبالد هيرتر، وضعت على شرط أن وصفه بأنه "طفالة معوية". تأسست العلاقة بين مرض الاضطرابات الهضمية، والتعصب الغلوتين والكربوهيدرات في 1940s، بواسطة Dicke ويليم.

الأعراض

من أعراض مرض السيلياك ما يلي:

* الاسهال المزمن.

* التعب.

* فقدان الوزن.

* أعاق النمو في الأطفال.

* متلازمة القولون العصبي.

* فقر الدم بسبب نقص الحديد.

* ألم في البطن وانتفاخ.

* تقرحات الفم.

* عدم تحمل اللاكتوز.

* الإمساك.

* فقر الدم الضخم الأرومات.

* بلين و / أو هشاشة العظام.

* أمراض المناعة الذاتية.

* التهاب الجلد الحلئي الشكل.

* الصرع.

* الاعتلال العصبي المحيطي.

* الفصام.

* الإجهاض والعقم.

اكتب * داء السكري 1.

* الغدة الدرقية المناعة الذاتية.

علاج مرض الاضطرابات الهضمية

ويجري تشخيص الداء الزلاقي مع مساعدة من التنظير، واختبارات الدم المصلية، المنظار، خزعة، HLA الطباعة الوراثية، ومسح DXA / DEXA والكلاسيكية تصنيف علم الأمراض. ما هي الا بعد تأكيد دقيق للحالة التي يتم اعتمادها في خيارات العلاج. وهي تشمل نظام غذائي خال من الغلوتين، ادارة الادوية المثبطة للمناعة مثل مجموعة الآزويثوبرين والانزيم.

没有评论:

发表评论