2012年9月8日星期六

فتق أربي مباشر


الفتق هو شرط أن يحدث عندما محتويات انتفاخ تجويف البطن للخروج من المنطقة التي يتم وضعها عادة هم. هذه المحتويات في البطن وعادة ما تشمل الأنسجة الدهنية في البطن، وجزء من الامعاء وغيرها ترد عادة ما تكون هذه الأجهزة داخل تجويف البطن مع مساعدة من أغشية رقيقة.

الفتق يمكن أن تكون إما أعراض أو تؤدي إلى معتدل إلى ألم شديد. ليس من الطبيعي أن يكون محتويات البطن المنتفخة خارج لأنه قد يؤدي إلى الضغط على الأوعية الدموية والتسبب في خنق انقباض الجهاز. بمجرد أن يتم قطع وصول الدم حالا، فإنه يصبح في حالات الطوارئ الطبية وامدادات الدم والاوكسجين لابد من استعادة أقرب وقت ممكن. هناك أنواع مختلفة من الفتق مثل الفتق الإربي، فتق فخذي، فتق السرة، وينقسم كذلك إلخ الفتق الإربي في الفتق الإربي المباشرة وغير المباشرة. في الفقرات التالية، ونحن يجب معرفة المزيد عن الفتق الإربي مباشرة.

ما هو الفتق الإربي المباشر؟

الفتق الإربي المباشر هو الذي يدخل إلى نقطة ضعيفة في لفافة من جدار البطن. الفتق يبرز من خلال اللفافة المستعرضة قرب حفرة في الاربية وسطي. يحدث هذا في منطقة تدعى الأربية أو المثلث هيسلباخ. على حافة العضلات المستقيمة البطنية، الرباط الإربي والشريان السفلي شرسوفي تشكل منطقة الاربية. يمكن أن الفتق الإربي مباشرة لم يتحرك في الصفن مثل الفتق الإربي وغير المباشرة. هذه الفتوق هي نفسها عند الرجال فضلا عن النساء. ومع ذلك فإن الرجال هم 10 مرات أكثر عرضة لتطوير الفتق الإربي. وعادة ما يحدث في منتصف العمر وكبار السن الناس الذين الجدران في منطقة البطن قد أضعفت مع التقدم في السن. ومن الشائع أيضا في الناس يعانون من زيادة الوزن.

أسباب الفتق الإربي المباشر

هناك واحد أو أكثر العوامل التي يمكن أن الضغط على عضلات البطن مما أدى إلى الفتق الإربي. وتشمل هذه العوامل -

* شد عضلي مفاجئ، أو سحب اللفات

* الشد في المرحاض بسبب الإمساك الحاد

* زيادة الوزن الزائد

* السعال المزمن

* رفع الأشياء الثقيلة

أعراض الفتق الإربي المباشر

أعراض الفتق الإربي تشمل انتفاخ في منطقة الفخذ. انتفاخ يصبح أكثر بروزا في حين السعال واجهاد واقفا. قد يكون هذا الانتفاخ تظهر على واحد أو كلا الجانبين من أعلى الفخذ. وهذا قد انتفاخ زيادة في حجم وسوف تختفي عند الاستلقاء. في الرجال، فإنه يظهر على شكل تورم في كيس الصفن أو الموسع. يسبب ألم حاد وعدم الراحة في الفخذ. هذا الألم عادة ما يحدث عندما يجهد نفسه، رفع الأشياء، وممارسة بعض الوقت. بقية يساعد في تخفيف الألم. يمكن للمرء أن يشعر حتى شعور الحرق، والغرغرة أو المؤلم في الموقع من فتق.

علاج الفتق الإربي المباشر

العلاج لالفتق الإربي وعادة ما ينطوي عملية جراحية. عوامل مثل حجم الفتق، وتستخدم هذه التقنية والعمر، وصحة المريض يقرر في الوقت الانتعاش. هناك نوعان من العمليات الجراحية فتق، مفتوحة إصلاح فتق وتنظير البطن. وتسمى مفتوحة إصلاح فتق رفو الفتق أو رأب الفتق. في هذا، يعطى المريض التخدير العام ويتم إجراء شق في الفخذ. ثم يتم نقل فتق في البطن، ويتعزز الجدار العضلات مع شبكة الاصطناعية والشاشة. في حالة جراحة تنظير البطن، وتعطى التخدير العام للمريض. ثم يتم إجراء شق صغير في أسفل البطن، ويتم إدخال أنبوب رفيع يسمى منظار البطن في شق. هناك كاميرا فيديو صغيرة تعلق على نهاية. وترسل هذه الصور مكبرة من داخل الجسم لرصد والجراح يحصل لعرض فتق. ثم إصلاحات بعناية فتق مع شبكة الاصطناعية.

الفتق الإربي المباشر هو شرط أن يشمل داخل البطن أو الأمعاء الدهون صغير يبرز من خلال منطقة ضعف في عضلات أسفل البطن. الجراحة هي العلاج الأكثر شيوعا لالفتق الإربي. في جراحة الفتق الإربي الانتعاش مرة حوالي 2 الى 5 اسابيع. إذا كان أحد يلاحظ أي نوع من نتوء في البطن الذي يسبب الانزعاج والألم، وينبغي للمرء أن طلب المساعدة الطبية فورا. نأمل أن المعلومات الواردة أعلاه لقد كانت قراءة مفيدة بالنسبة لك.

没有评论:

发表评论