2012年9月11日星期二

ارتفاع الهيموغلوبين


نسمع عن عدد الهيموغلوبين منخفضة ومختلف المشاكل الصحية المرتبطة بها في كثير من الأحيان. ومع ذلك، هناك بعض الناس الذين لديهم ارتفاع عدد خضاب الدم الذي هو بنفس القدر من السوء بالنسبة للصحة. في الأساس، الهيموجلوبين هو بروتين مكون أساس من خلايا الدم الحمراء. وتتمثل مهمتها الرئيسية على حمل الأكسجين من الرئتين إلى أجزاء مختلفة من الجسم. عندما يكون هناك زيادة في عدد الهيموغلوبين في الدم، ثم أنه يجعل الدم أكثر سميكة. في الدورة الدموية سميكة يصبح من الصعب. ونتيجة لذلك، والحصول على تضررت بشدة امدادات الاوكسجين الى الأنسجة المختلفة من الجسم. فإنه قد يؤدي حتى إلى تشكيل جلطات الدم.

ما الذي يسبب ارتفاع مستويات الهيموجلوبين في الدم

هناك العديد من الأسباب الكامنة التي يمكن أن تكون مسؤولة عن ارتفاع في مستوى الهيموغلوبين. وترد بعض أسباب ارتفاع الهيموغلوبين الاكثر شيوعا أدناه:

* ويمكن ان يكون مؤشرا لقلب لم يتم كشفها أو مشاكل في الرئتين. عند أي من هذه الأجهزة لا يعمل بشكل صحيح، ثم مستويات الأكسجين في الدم تنخفض. من أجل تطبيع امدادات الاوكسجين، والجسم يزيد انتاجها من خلايا الدم الحمراء

* يتم إنتاج الهيموغلوبين في نخاع العظام وفقا لمتطلبات الجسم. عندما يكون هناك خلل في بعض نخاع العظام، وذلك بسبب بعض الأمراض مثل كثرة الحمر الحقيقية، ثم يمكن إنتاج الهيموغلوبين في الجسم زيادة غير طبيعية.

* يمكن استخدام بعض الأدوية تؤدي إلى هذه المشكلة. المنشطات بمثابة المنشطات وتحفز انتاج المزيد والمزيد من خلايا الدم الحمراء. إرثروبويتين (EPO) وغالبا ما تتخذ من قبل الرياضيين لتحسين أدائهم. فهو يحسن عدد كريات الدم الحمراء لدى مرضى فقر الدم. ومع ذلك، عندما يؤخذ من قبل الشخص السليم، فإنه يؤدي إلى إنتاج فائض من الهيموغلوبين.

* أولئك الذين هم في عادة التدخين لديك عدد أكبر خضاب الدم بالمقارنة مع غير المدخنين. لا يعرف بالضبط سبب واضح. ويعتقد أن يكون ذلك بسبب أن المدخنين أقل كمية من الأكسجين النقي في الرئتين. وذلك في محاولة للتعويض عن هذا المستوى انخفاض الأكسجين، هيئة ترفع مستوى الهيموغلوبين.

* يمكن الجفاف الشديد مؤقتا زيادة عدد الهيموغلوبين في الدم. ومع ذلك، بمجرد أن الجسد هو رطب، يتم استعادة طبيعي العد الهيموغلوبين.

* هؤلاء الناس الذين يعيشون على ارتفاعات عالية تميل إلى أن ارتفاع عدد الهيموغلوبين. وذلك لأن تلك المناطق لديها كمية كافية من الأوكسجين في الغلاف الجوي. لضبط مع هذا الشرط، وينتج الجسم أكثر الهيموجلوبين بحيث يمكن أن يتم توفير أقصى قدر من الأكسجين إلى خلايا الجسم.

أعراض ارتفاع الهيموغلوبين

لقد سبق أن يناقش الهيموغلوبين عالية له تأثير سلبي على نظام التداول الكلي. ولذلك، فإن الأعراض الأكثر وضوحا من ارتفاع مستوى الهيموغلوبين في الدم هو اللون الأزرق أصابع اليدين والقدمين. ويعرف هذا الشرط كما زراق محيطي. هذا يحدث نتيجة لعدم كفاية إمدادات الأوكسجين إلى الحدود القصوى من الجسم. هو من ذوي الخبرة في كثير من الأحيان برودة اليدين والقدمين بسبب ضعف الدورة الدموية. عندما تدفق الدم الى المخ غير كاف، ثم عمله يميل إلى إبطاء. كما تحصل على نتيجة انخفاض قيمة قدراتهم، والتفكير والمنطق للشخص.

علاج لارتفاع الهيموغلوبين

يتم تشخيص ارتفاع الهيموغلوبين بمساعدة فحص الدم. عندما العد الهيموغلوبين هو فوق 17.5 غراما لكل ديسيلتر (دل) من الدم في الرجال، و 15.5 غ / دل الدم في النساء، ثم أنه يعتبر مرتفع. الأطباء التأكد أولا السبب وراء ارتفاع من هذا القبيل ومن ثم تقرر مسار العلاج. إذا تم ربطه بعض الأمراض، ثم أنه لا بد من المعالجة من أجل استعادة طبيعي مستوى الهيموغلوبين في الدم. عندما يحدث ذلك نتيجة للجفاف، ثم يتم تجديد السائل المفقود من خلال زيادة تناول السوائل عن طريق الفم، أو عن طريق إعطاء سوائل عن طريق الوريد. عندما يكون ذلك بسبب الآثار الجانبية للدواء، والأطباء أن تغيير دواء معين. كما نسبة عالية من البروتين في النظام الغذائي يميل إلى رفع مستوى الهيموغلوبين في الجسم، وينصح الأطباء هؤلاء المرضى إلى الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج ولحم البقر والخنزير، وتركيا، والأسماك، إلخ الخضار الورقية يجب أن يتم تجنبها بسبب كمية عالية من الحديد تقدم فيها.

نأمل، وقد ساعد هذا المقال لفهم أسباب وأعراض ارتفاع الهيموغلوبين. هناك سوء فهم بين كثير من الناس أنه هو نوع من اضطراب في الدم. على الرغم من أن الحقيقة هي أن ارتفاع الهيموجلوبين هو علامة على وجود اضطراب الصحة التي لم يتم كشفها.

没有评论:

发表评论